كلية الصحة العامة في جامعة المنار في طرابلس

الصحة العامة هي علم وفن الوقاية من الأمراض والإرتقاء بالصحة جسدياً، نفسياً،اجتماعياّ وتأمين الرفاه للمواطنين من خلال الجهود التي تبذل من محترفي الصحة العامة ذات المعرفة والخبرة العملانية .
فكلية الصحة العامة في جامعة المنار في طرابلس (MUT) تضم حالياً ثلاثة أقسام : التغذية، الصحة البيئية والمهنية، والتمريض، ويحصل الطالب عند نجاحه على درجة بكالوريوس علوم (B.S) في الاختصاص الذي درسه.
إن كل اختصاص يلبي حاجة أساسية لسوق العمل في لبنان من ناحية الصحة العامة وهذا ما جعلته الجامعة هدفاً أساسياً لها بغية خدمة المجتمع في تأمين حاجاته من هذه الاختصاصات.
ومن المعلوم، ان كلفة الوحدة (credit) لجميع الاختصاصات هي 130 دولار أميركي عدا إختصاص التمريض الذي حدد له رسم سنوي مقطوع قدره ثلاثة ملايين ليرة لبنانية تسهيلاً وتشجيعاً لدراسة هذا الإختصاص الذي تفتقر مستشفيات ومستوصفات الشمال إليه.
مركز الارتقاء بالصحة والوقاية من الامراض HPDP
وبما انه من أهم أهداف كلية الصحة العامة هو التواصل مع المجتمع من خلال نقل المعرفة الصحية التي يحتاج إليها كل مواطن بطرق بسيطة عبر تعزيز وحماية الصحة والوقاية من الأمراض لذلك فقد انشأت الكلية في ربيع 2011 مركز الارتقاء بالصحة والوقاية من الأمراض (Center for Health Promotion and Disease Prevention) وذلك لتوجيه الناس وحثهم على تبنّي نمط حياة وممارسات صحية سليمة ورفع المستوى الصحي والحدّ من انتشار الأمراض وحماية المجتمع.
إن كلية الصحة العامة في جامعة المنار في طرابلس، منطلقة نحو غدٍ واعد مع المحافظة على النوعية التي تضمن الاستمرارية والمصداقية الأكاديمية لخدمة المجتمع.