بدء تقديم طلبات منح الماجستير في الجامعة اللبنانية الاميركية بالتعاون مع برنامج رواد الغد لمنح الدراسات العليا

 أعلن برنامج "رواد الغد" للمنح الدراسية للدراسات العليا للطلاب المتفوقين من مختلف أنحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن البدء بقبول طلبات الانتساب للطلاب لفصل الشتاء الجامعي 2021 من اليوم وحتى 2 آذار 2021.
ولفتت الجامعة الى أن الطلاب يستطيعون بموجب هذا الاعلان تقديم طلباتهم لشهادة الماجستير في مختلف كليات الجامعة اللبنانية الاميركية LAU، وهذه الاختصاصات هي: الاقتصاد التطبيقي، التعليم، دراسات الجندرة، العلاقات الدولية، والعلوم الطبيعية. ويمكن للطلاب والطالبات من الجزائر، مصر، العراق، الاردن، لبنان، المغرب، سوريا (المقيمين خارج سوريا)، تونس واليمن تقديم الطلبات، حيث يتولى برنامج رواد الغد للمنح الدراسية للدراسات العليا الممول بالكامل من "مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية" (MEPI) في وزارة الخارجية الاميركية تعليم الطلاب المتخرجين وتزويدهم بالخبرات التي يحتاجونها للتقدم علميا واكاديميا. ويعمل الطلاب في هذا البرنامج تدريجا مع اساتذة اختصاصيين بما يؤهلهم لمرحلة متقدمة في ابحاثهم.

ويغطي البرنامج، بالإضافة الى نفقات التعليم الجامعي، بما فيها الاقامة، كومبيوتر (حاسوب)، تأمينا صحيا، بطاقات السفر وأمورا أخرى ما يعني أن برنامج رواد الغد للمنح الدراسية للدراسات العليا يوفر فرصة غير مسبوقة للطلاب.

سالم
وقالت نائبة رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية LAU الدكتورة آليز سالم أن "البرنامج صمم للطلاب المتفوقين والمميزين الذين يحملون شهادة بكالوريوس ويسعون الى الحصول على شهادة الماجستير لكي يكونوا أداة مؤثرة للتغيير نحو الافضل في مجتمعاتهم".
أضافت: "إن طلاب البرنامج هم من الأكثر ذكاء، وهم من الباحثين النهمين، ويحظون بفرصة كبيرة للحصول على وظائف متقدمة في سبيل خير مجتمعاتهم".

بدورها، قالت المديرة التنفيذية لبرنامج رواد الغد للمنح الدراسية دينا عبد الرحمن إن "البرنامج يقدم للطلاب المتفوقين والمميزين فرصة لا تتكرر للذهاب بعيدا في أبحاثهم واهتماماتهم العلمية مع أهم الاساتذة الجامعيين، في موازاة العمل على تطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية والعملانية".


وطلبت الجامعة الاطلاع على الرابط التالي، لمزيد من المعلومات:
https://mepitl.lau.edu.lb/programs/graduate/.