مذكرة تفاهم بين مؤسسات الرعاية الاجتماعية والجامعة الأميركية

وقعت مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية (مجمع النبراس للرعاية والتنمية) والجامعة الأميركية في بيروت (AUB) - كلية العلوم الزراعية والغذائية، امس، مذكرة تفاهم تقضي بالتعاون لوضع منهجية تطويرية لمركز النبراس للتعليم والتدريب المهني - المهنية الزراعية في المجمع في منطقة خربة روحا - راشيا - البقاع، "تأكيدا من الطرفين على دورهما وأهدافهما في التنمية المستدامة".
ويدخل في مضمون هذا التفاهم تقديم التدريب والتطوير الزراعي والفني والإنتاج الحيواني والدراسات والمناهج الفنية الحديثة في المجال الزراعي والإنتاج الحيواني وتدريب المنتسبين اليها، وإشراك الأكاديميين والجهات المهتمة في دعم أهداف هذه المذكرة.

حضر من الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) كل من عميد كلية العلوم الزراعية والغذائية الدكتور ربيع المهتار، رئيس قسم الزراعة الدكتور عصام بشور ورئيس مركز تعزيز الأبحاث للتأهيل المجتمعي الدكتور مصطفى حيدر. ومن دار الأيتام الإسلامية حضر كل من رئيس عمدة المؤسسات الأستاذ فاروق جبر، عضو العمدة الأستاذ زياد كنعان، الأستاذ رفعت جبري، المدير العام لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية الوزير السابق خالد قباني، نائب المدير العام لذوي الاحتياجات الخاصة والمناطق الأستاذة سلوى الزعتري، ومدير مجمع النبراس للرعاية والتنمية الأستاذ محمد إسماعيل.

اشارة الى أن مجمع النبراس للرعاية والتنمية الذي تأسس في العام 2002 للرعاية الداخلية للأيتام ولأبناء الأسر الأفقر والأحوج في المنطقة، يؤمن لهم التعليم المجاني في المدارس الرسمية، الى جانب الطبابة والغذاء الصحي والرعاية الشاملة بمعاونة كادر تعليميٍ وتربويٍ متخصص. ويقدم المجمع خدمة التعليم غير النظامي لذوي الصعوبات التعلمية، خدمة التنمية الفكرية لذوي الاحتياجات الخاصة، خدمة التأهيل والتدريب المهني والذي ينضوي تحتها مركز النبراس للتعليم والتدريب المهني - المهنية الزراعية من خلال مبنى النبراس الزراعي الذي تحيطه أراض خصصت للتدريب الميداني.