بيروت العربية بين 16 جامعة عالمية لقيادة اهداف المجموعة العالمية للتعليم العالي والتنمية المستدامة

شاركت جامعة بيروت العربية في المجموعة العالمية للتعليم العالي والبحث من أجل التنمية المستدامة "HSED" التي أطلقتها الرابطة الدولية للجامعات "IAU"، حيث تم عقد أول ورشة عمل دولية للمجموعة في باريس في مقر اليونسكو، تمحورت حول "الدور الرئيسي لمؤسسات التعليم العالي والأهداف التي يجب تحقيقها في جدول أعمال 2030"، بالإضافة إلى "كيفية إشراك الجامعات في معالجة أهداف التنمية المستدامة 17 "SDGs".

واشار بيان لجامعة بيروت العربية، الى ان "تتكون المجموعة العالمية للتعليم العالي والبحث من أجل التنمية المستدامة تضم 16 جامعة رائدة من مناطق مختلفة من العالم، من أميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وتعمل كل من هذه الجامعات على تحقيق هدف واحد بالمشاركة مع جامعات أخرى في المناطق للوصول إلى التكامل المطلوب بين جميع الأهداف".

ولفتت الى انه "تم اختيار جامعة بيروت العربية لتمثيل وقيادة الهدف رقم 9 من أهداف التنمية المستدامة الذي يشمل محاور الصناعة والابتكار والبنية التحتية، وصولا إلى تعزيز التصنيع الشامل والمستدام وتعزيز البحث العلمي ودعم التنمية الاقتصادية ورفاه الإنسان".

البسطويسي
ومثلت جامعة بيروت العربية عميدة كلية العمارةالتصميم والبيئة العمرانية البروفيسورة إبتهال يوسف البسطويسي كمنسقة للهدف رقم 9 في ورشة العمل هذه مع الاخصائية في مركز حقوق الإنسان في الجامعة سلام زهران.

وعرضت البروفيسورة البسطويسي المشاريع والأنشطة البحثية التي نفذتها الجامعة والتي ترتبط إرتباطا وثيقا بالهدف رقم 9 من أهداف التنمية المستدامة، وألقت الضوء على "المبادرات الجديدة التي تقوم بها الجامعة في هذا المجال".

وقد خلقت ورشة العمل هذه منصة تعاون فريدة ناقشت فيها الجامعات الرائدة كيفية تعزيز أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والدولي وكيفية العمل المشترك على مشاريع مشتركة بين الجامعات.