تواصل فعاليات اليوم العلمي للطاقة في اللبنانية 3

تواصلت فعاليات اليوم العلمي للطاقة 2018 الذي ينظمه "ماستر فيزياء الطاقة" في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث في المبنى الجامعي الموحد في طرابلس وجمعية مهندسي الطاقة (AEE- PNRJ Student chapter )، بعنوان "واقع الطاقة البديلة في لبنان".

ففي المحور الأول، حاضر رئيس مجلس إداة شركة "هوا عكار" ألبير خوري عن الطاقة الهوائية ، كما حاضرت المهندسة رندة سليمان من شركة Zmerly Smart Heating عن النظام المدمج بين الطاقة الشمسية والمضخات الحرارية بهدف التدفئة. كما حاضر رئيس قسم الأبحاث في المجموعة الدولية CIMEE والأستاذ في كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية الدكتور أحمد المل حول إستثمار النفايات الصلبة والكتل الحيوية في لبنان: واقع وآفاق، كما جرى عرض فيديو بعنوان طلابنا طاقات نابضة".

وفي المحور الثاني، تحدث المهندس توفيق أسوم من شركة Zeenni Trading Agency بعنوان "إستخدام أنظمة الطاقة الشمسية المركزة في الصناعة"، وتحدث عميد الجامعة اللبنانية الفرنسية الدكتور أحمد الرافعي عن موضوع الكهرباء في لبنان: واقع ومشاكل وحلول، كما تحدثت المهندسة ريم عيراني من المركز اللبناني لحفظ الطاقة LCEC في موضوع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في لبنان: أفق 2020 وما بعدها.