العشاء الاول للهيئة التأسيسية لقدامى خريجي اليسوعية شمالا

نظمت الهيئة التأسيسية لـ "رابطة قدامى خريجي الجامعة اليسوعية في الشمال" عشاءها الاحتفالي الأول، حيث تحلق لفيف من الخريجين حول أعضاء الهيئة التأسيسية: سمر الخشمان، نبيل نصور، ديما مرعب، دانيا نابلسي، رانيا غانم، رودي عريجي وزياد طليس، وأعلن خلاله رئيس الجامعة البروفسور الأب سليم دكاش تأسيس رابطة خريجي الجامعة في الشمال.

الخشمان
وأكدت الخشمان أنه "لولا الإصرار لما رأت هذه الهيئة النور"، مشددة على "معاني الانتماء للجامعة، حيث ذكرت المشاركين ان "الجامعة اليسوعية هي مدرسة القيم والالتزام، وملتقى الثقافات والعيش المشترك، وهي بمثابة البيت الثاني لكل طلابها"، معتبرة أن "الجامعة اليسوعية هي كل هذا وأكثر"، مؤكدة أن "العودة الى هذا الصرح هو عنوان سكينتنا ومنبع قوتنا، هي الجامعة التي تختصر قصة نجاح ووطن، فما احلى الرجوع اليها".

مكاري
بدوره، هنأ أمين عام اتحاد خريجي الجامعة كريستيان مكاري، ممثلا رئيس الاتحاد القاضي شكري صادر، "الهيئة التأسيسية على مبادرة اطلاق جمعية للخريجين في الشمال التي سوف تساعد على تفعيل التواصل بغية تقريب القدامى من الجامعة الام".

دكاش
وتوجه دكاش الى المشاركين بكلمة اعتبر فيها أن "المتخرجين هم سفراء الجامعة، وهي تفتخر بهم وبما حققوه في نجاحاتهم، وهم شركاء الجامعة في بناء مجتمع متمكن، كما هم رأسمال لبنان الفكري والاجتماعي".

وختم: "ان هذا اللقاء هو دعوة الى التآلف والوحدة والتضحية، هدفها دعوة الجميع الى التقرب من الجامعة"، شاكرا "اللجنة المنظمة ومديرة فرع الشمال السيدة فاديا علم الجميل على الجهود التي بذلت لإتمام هذه المهمة وإنجاح هذا الملتقى".