مذكّرة تفاهم بين جامعة البلمند والهولنديّة

وقّع البروفسور رامي عبود، نائب رئيس  جامعة البلمند وعميد كليّة الهندسة، على مذكّرة تفاهم  Wavemakers United بعد مشاركته في حلقة نقاش ضمن دبي Expo 2020 ، في حضور الوزير الهولندي للبنى التحتيّة وإدارة المياه، مارك هاربرز.

تهدف المذكرة الى تحفيز، وتفعيل، وتسليط الضوء على المسائل المتعلّقة بالمياه والغذاء والطاقات المبتكرة، مما يساهم في نشر الوعي حول التحدّيات العالمية التي نواجهها، والتي تتلائم مع رؤية كليّة الهندسة وLEWAP student chapter  الهادفة إلى حلّ كل المشاكل المتعلّقة  بمصادر المياه بالتوازي مع إبتكار حلول وطرق معالجة فعّالة لإزالة العوائق.

وأوضح عبود قائلا: "إنّ جامعة البلمند تعلن إلتزامها الكامل بما يخصّ التنمية المستدامة للمجتمع والبلد، التي تشكّل المياه، البحوث، المشاريع ونشر الوعي عناصر أساسيّة وأجزاء لا تتجزّأ من هذا الإلتزام. إنّه من دواعي سرور جامعة البلمند أن تكون الجامعة اللبنانيّة الأولى والوحيدة في Wavemakers United . مثّلت LEWAP student chapter مسؤولة النادي الدكتورة ياسمين جبلي، التي لعبت دورا مميّزا وأساسيّا في عقد هذا الإتّفاق وهي من المسؤولين عن البحوث الأكاديميّة حول المواضيع المتعلّقة بالمياه في جامعة البلمند.