مذكرة تعاون بين كليتي الطب في جامعة بيروت العربية وجامعة الاسكندرية

وقعت جامعة بيروت العربية ممثلة بعميدة كلية الطب البروفيسورة نجلاء مشعل وعميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية البروفيسور وائل نبيل عبد السلام، في حضور رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي، مذكرة تعاون لمدة ثلاث سنوات تهدف الى "توظيف طاقاتهما وإمكاناتهما البشرية والعلمية والمادية في سبيل بلوغ الأهداف النبيلة التي يسعيان الى تحقيقها في ميادين الطب والتعليم الجامعي وتطوير الدراسات والأبحاث العلمية والارتقاء بالعمل الطبي والعناية والخدمات الصحية".

تنص الإتفاقية على تدريب طلاب كلية الطب بمرحلة البكالوريوس (السنة الرابعة -السنة الخامسة - السنة السادسة) في كلية الطب بجامعة الإسكندرية على الصعيدين الطبي والأكاديمي والبحثي على ان يتوافق منهج التدريس والتدريب الذي سيعتمد مع متطلبات وشروط الاعتماد لكلية الطب في جامعة بيروت العربية. وتخصص كلية الطب الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للتدريس وتدريب طلاب كلية الطب في جامعة بيروت العربية على ان يكون التدريب بواقع 4 أشهر للسنة الرابعة وشهرين لكل من السنة الخامسة والسادسة. كما ستتشكل لجنة مشتركة من عمادة كلية الطب في كلا الجامعتين للإشراف المباشر على تنفيذ هذا التعاون لما يحقق للبرامج الدراسية والتدريب الاكلينيكي الكفاءة والجودة العالية.

كما وقعا اتفاقية التبادل البحثي بين الكليتين "لما له من اهمية لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في الكليتين".

وعرض عميد كلية الطب في جامعة الإسكندرية البروفيسور عبد السلام فيديو يشرح فيه خصائص المركز الطبي المتطور التابع للكلية مرحبا بعقد الاتفاق وتوطيد العلاقة التي بدأت منذ ستين عاما.

وأشار البروفسور العدوي بكلمته الى أن "هذه المذكرة هي بداية تعاون سيستمر وسوف يشمل العديد من الكليات الطبية لما يحققه من نفع للطلاب بالتدريب في الاقسام المختلفة".

ونوهت البروفيسورة مشعل "بأهمية هذه الاتفاقية خصوصا في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتي سوف تضيف لطلاب الطب في السنوات الاخيرة خبرة كبيرة في التدريب".

وفي الختام، قدم رئيس الجامعة البروفيسور العدوي الى عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية البروفيسور عبد السلام درع الجامعة عربون وفاء وتقدير.