عرض أزياء لمشاريع تخرج طلاب كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو

نظم قسم التصميم والفنون في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا "AUST"، عرضا للأزياء في فندق كومودور - الحمرا، في حضور رئيسة الجامعة هيام صقر، نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض صقر وجمع من الشخصيات الأكاديمية والفنية والإعلامية والثقافية والهيئتين التعليمية والإدارية في الجامعة وأهالي الطلاب.

وعرضت مشاريع التخرج لطلاب قسم تصميم الأزياء أمام لجنة تحكيم مؤلفة من: الفنان التشكيلي هرير دياربيكيريان، الإعلامية دنيز رحمة فخري، الممثل يوسف الخال، مصمم الأزياء حنا توما، الاختصاصي في الجراحة التجميلية الدكتور باتريك صنيفر وملكة جمال لبنان مايا رعيدي، بإشراف المصمم اللبناني العالمي ومنسق قسم تصميم الأزياء في الجامعة ماجد بو طانوس ورئيسة القسم هالة حبال.

داغر
افتتحت الاحتفال مديرة الدائرة الاعلامية والعلاقات العامة في الجامعة الإعلامية ماجدة داغر بكلمة رحبت فيها بالمشاركين، وقالت: "يسرنا في جامعة AUST أن نستضيفكم في هذا الحدث السنوي لقسم تصميم الأزياء في كلية الآداب والعلوم، الذي بدأنا به منذ سنوات في رؤية لمستقبل الطالب الطامح إلى احتراف هذا التخصص على مستوى الدراسة الجامعية، وذلك استكمالا لما تضطلع به الجامعة من دور أكاديميٍ معرفيٍ تثقيفيٍ رائد في كلياتها الأربع واختصاصاتها المتنوعة، لمواكبة سوق العمل وتطلعات تطور التعليم العالي في العالم".

حبال
وتحدثت رئيسة القسم هالة حبال، فقالت: "حيث يحتفل قسم الفنون والتصميم، برنامج تصميم الأزياء، بالسنة الدراسية العاشرة لتخرج طلابه. جامعة "AUST" كانت دائما في المقدمة بتوسيع أفقها وبناء روابط مع الجامعات في الخارج". ولفتت الى ان "الأساس لبرنامج تصميم الأزياء في الانتساب إلى "Politecnico di Milano" الذي يدل على تطورنا الأكاديمي المستمر وتقدمنا".

بو طانوس
وأعلن المصمم بو طانوس عن مفاجأة الاحتفال وهي فترة تدريب لمدة شهر في دار المصمم الفرنسي العالمي ستيفان رولان الذي تحدث عن جائزة المرتبة الأولى عبر فيلم مصور أرسله خصيصا للمناسبة.

ثم تم عرض مشاريع التخرج بمرور الطلاب أمام لجنة التحكيم مع فيديو قصير يعرف عن كل طالب ومشروعه. وبعد مداولات بين أعضاء لجنة التحكيم، تم الإعلان عن جائزة الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى للعام 2020 وجاءت على الشكل التالي:
- الجائزة الأولى: أفضل مجموعة لعام 2020 للطالبة رلى فليفل عن مجموعتها: "The lost city of Atlantis".
- الجائزة الثانية: المجموعة الأكثر أناقة للطالبة غنوة جابر عن عرضها: "Hide yourself; free yourself".
- الجائزة الثالثة: أفضل موضوع للطالبة آية برجاوي عن مجموعتها: "The inner battle".