توقيع بروتوكول منح طالبية باسم مارون شماس في اليسوعية

وقع رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش ورئيس ومدير "بيريتك" مارون شماس بروتوكولا لتأسيس صندوق منح لطلاب كلية إدارة الأعمال والعلم الإداري، وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة والمدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي.

ينص البروتوكول على أن يحمل الصندوق اسم "مارون شماس" وستخصص المنح للطلاب الذين يملكون مشاريع ريادية تعالج مشكلات اجتماعية.

وتحدثت الأمينة لعامة لFondation USJ كرمل غفري واكيم عن صندوق المنح الذي ينضم إلى "جائزة مارون شماس للتميز" كونهما من المشاريع التي "تحمل الأمل للشباب المؤمنين بلبناننا العزيز والذين عقدوا العزم على العيش هنا ومواجهة الأنواء والأمواج مهما اشتدت".

واعتبر دكاش أن اسم "مارون شماس" لطالما ارتبط بالنشاطات الصناعية والتجارية والاقتصادية ولكنه يبقى دائما، وبشكل أساسي، مرتبطا ب"بيريتيك" أهم إنجازات شماس المتعددة فبيريتيك تجسد المقاومة من خلال المرونة".

وشرح "أن الانتفاضة الوطنية علمتنا أن نتحرك ونقوم بأفعال، وأنت اليوم عن طريق صندوق المنح قمت بفعل يعبر عن تعلقك بقيم الجامعة التي تحتفل بعيدها الـ145 والتي تتابع رسالتها معتمدة على أصدقائها وشركائها لخدمة شباب الوطن والوقوف إلى جانبهم".

من جهته، قال شماس: "من المهم اليوم أن نعطي الأمل للناس، ليس للمحتاجين فحسب، بل للجميع. وقد أثبتت "بيريتيك" أنها هيكل أساسي لريادة الأعمال في لبنان. إن الدول التي تمنحنا التمويل تتمتع بحوكمة جدية".

وطالب مجلس جامعة القديس يوسف أن يعزله إذا ما أخفق في التزاماته، وقال: "لأننا في "بيريتيك" نملك هيكلية تعطي نتائج للبنان وللخارج، وذلك بفضل فريق عمل موهوب يجب المحافظة عليه".

وبعد توقيع البروتوكول قدم دكاش لشماس كتاب الجامعة Portrait de l'USJ.