برنامج الزمالة مع "جوجل" حول السياسات العامة في الجامعة الأميركية في بيروت

أعلن معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) عن "برنامج الزمالة مع جوجل (Google) حول السياسات العامة"، حيث يستضيف المعهد زميلا بحثيا لفترة عام واحد ابتداء من شهر تشرين الثاني 2019.

يتمحور عمل الباحث الزميل في مجال السياسات العامة المتعلقة بالإنترنت والحكومة الإلكترونية والتكنولوجيا والتنمية ووسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة المحتوى وجمع البيانات والخصوصية وحرية التعبير، وينتظر تقديم مشاريع وتقارير بحثية في مجال السياسات العامة، بالإضافة إلى المشاركة في اجتماعات تتعلق بقطاعَي الحكومة والصناعة أنشطة أخرى مختلفة.

ياسين
وقد وصف مدير معهد عصام فارس بالوكالة الدكتور ناصر ياسين، هذه الشراكة الجديدة بأنها "مشروع مبتكر يستجيب للحاجة المستجدة في لبنان والمنطقة لإدارة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنامي، وأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه في كيفية اتخاذ الحكومات لقرارات فعالة وأكثر شفافية. كما وأضاف أن الشراكة مع شركة تكنولوجيا عالمية مثل Google هي فرصة عظيمة للعالمين الأكاديمي والتكنولوجي للالتقاء وصياغة السياسات المستقبلية المتعلقة بالإنترنت".

إده
من جهته، قال رئيس السياسة العامة والعلاقات الحكومية لدى Google في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سليم إده: "نحن متحمسون للغاية للإعلان عن هذا البرنامج والذي يعد الرابع في المنطقة، إذ يوفر هذا للطلاب والمهنيين المبتدئين الفرصة بالمساهمة في تكوين وإنشاء الحوار العام، واستكشاف مصالح أكاديمية ومهنية جديدة في المستقبل".