الجامعة اللبنانية الاميركية وشركة البرمجيات العالمية الالمانية خرجتا دورة تدريب على المهارات الرقمية لتعزيز فرص الحصول على وظائف للشباب

إحتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وشركة البرمجيات العالمية "SAP" بتخريج دفعة جديدة من طلاب برنامج "SAP" للمهنيين الشباب، في حضور السفير الألماني في لبنان الدكتور جورج بيرغلين وممثلين عن الشركة وعدد من عملائها وشركائها، الى جانب ممثلين عن الجامعة، بهدف تعزيز فرص العمل للخريجين الجامعيين في لبنان من خلال تدريب الطلاب المتفوقين والمميزين ممن حصلوا على وظائف تتناسب مع شهاداتهم الجامعية، أو ممن لم يحصلوا على وظائف بعد، وتطوير مهاراتهم في التعامل مع البرامج الخاصة ببناء المهارات الرقمية، واستخدام تطبيقات "SAP" وحلولها.

وأوضحت مستشارة الارشاد المهني الجامعي في مكتب عميد الطلاب في حرم بيروت دانيا سعد، ان البرنامج "أحدث أثرا كبيرا في حياة العديد من الشباب والشابات في لبنان".
أضافت: "ان القيمة المضافة للبرنامج واضحة بدليل تلقي المنضمين اليه عروض عمل محترمة اثناء متابعتهم الدروس في البرنامج".
واشارت الى ان "غالبية طلاب البرنامج هم من خريجي وخريجات كلية عدنان القصار لإدارة الاعمال، الى جانب عدد من خريجي كلية الهندسة ادراكا من الجامعة والطلاب لأهمية هذا البرنامج في تعزيز فرص الحصول على عمل محترم".

ولفتت سعد الى اهمية التدريب "في فتح آفاق التوظيف امام الخريجين"، وأوضحت ان "الجامعة تعمل على اكثر من مستوى في برامج موجهة الى الطلاب غير المتخرجين". واكدت ان "الجامعة فخورة بالشراكة مع شركة "SAP" والجامعات الرائدة الاخرى اضافة الى ان (LAU) الرائدة في إطلاق هذا التعاون الذي يعزز فرص الحصول على وظائف امام خريجي الجامعة".

يذكر أنه اعتبارا من العام 2018 وبناء على رغبة الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وادراكا من ادارة الجامعة لأهمية التعاون مع الشركة الالمانية العملاقة، أقيم برنامج التدريب المجاني في حرم بيروت الجامعي بعد تأمين كل الامكانات اللوجستية والتقنية والتجهيزات بدعم كبير ومباركة من رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا.
تمتد الدورة على مدى ثلاثة أشهر متواصلة من التدريب المكثف، ويشرف عليها ويتولى التعليم فيها نخبة من المدربين الدوليين الذين تختارهم الشركة وفق معايير عالمية معروفة، وتضم كل دورة عددا ملحوظا من خريجي وخريجات جامعة (LAU) المتميزين، ويشترط البرنامج على الطلاب الذين يودون متابعة الدروس في صفوفه ان يكونوا من اصحاب العلامات العالية، وان يكونوا ممن يعملون بدوام جزئي موقتا لكي يتمكنوا من متابعة المحاضرات في البرنامج المتقدم جدا، والمثير في الامر ان برنامج "SAP" اخذ يحظى بإهتمام كبير من خريجي الجامعات اللبنانية الرائدة ومن بينها AUB وNDU وغيرها ممن يرغبون بالانضمام اليه ويتقدمون بأوراقهم حيث يتم اختيار 25 منهم من بين مئات المتقدمين. ويشتمل البرنامج على خطة تمكين فريدة من نوعها تشمل المعرفة الوظيفية والفنية لتطبيقات "SAP" البرمجية والرقمية مع التركيز على أحدث ابتكارات الشركة، فضلا عن التدريب على المهارات المستقبلية.

ويتعاون معهد "SAP" للتدريب والتطوير مع الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ايضا في إطلاق برنامج "SAP" للدراسة المزدوجة، الذي يستهدف أفضل طلبة الجامعة. ويجمع برنامج الدراسة المزدوجة، الذي يقام بالشراكة مع الجامعات الرائدة، بين الدراسة النظرية الجامعية وفرصة الحصول على شهادة من "SAP" خلال السنوات الأكاديمية في إطار المناهج الدراسية التعاونية.
يتخرج المنتسبون إلى البرنامج كمستشارين مشاركين معتمدين من "SAP" ومؤهلين للعمل على أحدث ابتكاراتها، ما يجعلهم مهيئين للانطلاق في مسيرة مهنية ضمن منظومة عملاء الشركة وشركائها. وقالت ماريتا ميتشين المدير التنفيذي لمعهد "SAP" للتدريب والتطوير، ان التعاون الفريد من نوعه، هو الاساس الصلب لنجاح هذه البرامج التدريبية.