الجامعة اللبنانية الاميركية خرجت الدفعة الثالثة من طلاب دورة 2019 ودكتوراه فخرية لمحمد أحمر

إحتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) بتخريج الدفعة الثالثة من طلاب دورة 2019 في حرم بيروت وبلغ عددها 734 خريجا من كلية عدنان قصار لإدارة الاعمال، لينضموا الى من سبقهم في حرمي بيروت وجبيل ويصبح عدد المتخرجين هذه السنة 2094 خريجا وخريجة توزعوا على مختلف كليات الجامعة ومدارسها.

حضر الاحتفال الذي اقيم في الساحة الكبرى في حرم بيروت، القنصل راوي حمدان ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، النائبة رولا طبش جارودي، وممثلين عن قائد الجيش والقوى الامنية. واستهل بدخول موكب الطلاب، ثم موكب الاساتذة يتقدمه عدد من اعضاء مجلس امناء الجامعة ورئيسها جوزف جبرا، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر ورجل الاعمال محمد حسن احمر الذي منحته الجامعة الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية. وبعد النشيد الوطني وتقديم للوكيل الاكاديمي نصر، كانت صلاة تلاها راعي الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في الرابية القس جورج مراد.

جبرا
بعدها تحدث جبرا، الذي قرأ رسالة من القصر الجمهوري في بعبدا، وفيها شكر خاص من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على دعوته الى حفل التخرج، وتهنئة الى الخريجين والخريجات على نجاحهم، متمنيا "ان تتكلل مسيرتهم بالنجاح والازدهار". ثم توجه جبرا بالتهنئة الى الطلاب وقدم عرضا لمسار الجامعة الاكاديمي وما حققته وما تتجه الى تحقيقه. وقال: "ان الجامعة تواكب التطور العلمي الهائل في عالمنا، وهي جامعة القرن 21 للشباب والشابات في لبنان".
وشدد جبرا على اهمية "التمسك بالطموح الى التفوق والنوعية، والتمسك بالقيم الاجتماعية والتحلي بالاخلاق وخدمة الغير والغيرة عليهم". وشكر الاهالي على "التضحيات التي بذلوها لنجاح اولادهم"، حض المتخرجين على "التمسك بوطنهم لبنان".

الخريجون
وألقت الخريجة فاطمة لما منير محيدلي، من كلية عدنان قصار لادارة الاعمال، فقالت انها "مناسبة حزينة وسعيدة لأن التخرج يتوج سنينا من العمل الصعب والجهد لتحقيق النجاح، وحزينة لأن الخريجين سيغادرون حرم الجامعة التي جمعتهم واحتضنتهم مثل بيتهم".
وشكرت جبرا على دعمه طلاب الجامعة، كما خصت بالشكر عميد الطلاب الدكتور رائد محسن والاساتذة على "تقاسم المعرفة مع طلابهم وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من علوم وخبرات لملاقاة سوق العمل بنجاح".

5d0752dcb2f99 3

احمر
وبدأت بعدها مراسم تسليم شهادة الدكتوراه الفخرية الى رجل الاعمال والعضو السابق في مجلس امناء الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) محمد حسن احمر، فعرض الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر لسيرته الاكاديمية والمهنية، ثم قام جبرا بخلع عباءة الدكتوراه عليه وتسليمه شهادة الدكتوراه في العلوم الانسانية.
وألقى بعدها احمر الكلمة الرئيسية، فتوجه بالتهنئة الى الخريجين والخريجات، وشكر رئيس الجامعة وعائلة الجامعة على منحه درجة الدكتوراه الفخرية، وخص بالشكر والدته لرؤيتها وحبها للثقافة، وزوجته على صداقتها وامومتها لأولاده الثلاثة، وشكر ايضا ابنته التي كتبت له نص الكلمة.
وقال انه فخور بأن يتخرج مع الطلاب معتبرا أن "هذا اليوم يوم اساسي وحجر الزاوية" في رحلة حياته "الطويلة والمعقدة والتي بدأت من بعلبك العام 1961". وأعرب عن ثقته بأن الجامعة "اعدت الخريجين جيدا للتعامل مع حياتهم المهنية، وبأن ما تعلموه يكمل الروحية التي تميز الشعب اللبناني الطموح، ما يسمح لهم بخوض غمار الحياة في كل ارجاء العالم دون تمييز".
وقال: "ان افضل نصيحة لادارة الاعمال تكمن في معرفة من وماذا يفعل المرء وان شخصية المرء تملي عليه انجازاته".

وقدم نصيحة ثلاثية للخريجين والخريجات "بأن يكونوا شرفاء وان يلتزموا جانب الحقيقة دائما، وان يساعدوا الآخرين لأن الانسان لا يستطيع النجاح بمفرده خصوصا أن المساعدة والتضامن توفر القدرة على صناعة التغيير".

وختاما، سلم رئيس الجامعة والوكيل الاكاديمي وعمدة الجامعة الشهادات الى الخريجين، ثم تم تسليم الشهادات الى المتفوقين من الطلاب، وهم جائزة Torch Award الى بديع نادر صالحة، جائزة الرئيس الى مروة علي بوجي، والمتفوقة الاولى فاطمة لما منير محيدلي.