جبرا في احتفال لخريجي الجامعة اللبنانية - الاميركية في قطر: مستمرون في خدمة الوطن

أقام فرع خريجي الجامعة اللبنانية - الاميركية LAU في الدوحة - قطر، حفله السنوي المخصص لدعم صندوق الطلاب غير المقتدرين ماليا. وشارك فيه سفير لبنان في قطر حسن نجم وعقيلته، إضافة الى النواب: ميشال موسى، رولى الطبش وهاغوب بقرادونيان. كما وحضر الامين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر.

وحضر خصيصا من الجامعة في بيروت رئيسها جوزيف جبرا ونائب الرئيس المساعد لشؤون الخريجين عبدالله الخال، ومستشار الرئيس كريستيان اوسي، إضافة الى عدد كبير من أفراد الجالية اللبنانية والعربية، لبوا الدعوة.

بعد النشيدين الوطنيين القطري واللبناني، شكر رئيس فرع الخريجين في الدوحة وسيم الضيعة للامير تميم بن حمد آل ثاني ولقطر استقبال اللبنانيين، وشكر للسفير نجم جهوده، وقدم الشكر إلى الجامعة التي كان لها الأثر الاكبر في رسم مستقبل خريجيها".

حبرا
جبرا شكر لقطر "ما قدمته وتقدمه للبنانيين بخاصة وأنها فتحت ابوابها لهم"، واستعرض بعد مسير الجامعة "منذ انطلقت عام 1835 كمدرسة للاناث مع ثلاث فتيات لتصير اليوم مؤسسة ضخمة يؤمها 8527 طالبا يتوزعون على كلياتها السبع، العاملة كلها في خدمة لبنان".

وقال: "ان خدمة الآخر رسالة سامية وستستمر في الجامعة اللبنانية الاميركية في خدمة لبنان، حتى آخر قطرة من دمنا".

وشرح "التدابير التي إتخذها مجلس إمناء الجامعة في إجتماعه الأخير في بيروت لجهة إطلاق دور (LAU) كمؤسسة تعليم عال، في إطار من الحداثة لمواكبة مستلزمات الثورة الصناعية الرابعة، من خلال إقرار ست خطط متقدمة من شأنها ان تغني الجهاز التعليمي، وتعمم مفهوم تعليم الذكاء الاصطناعي، والتحليل المعلوماتي وتعميم هذه المفاهيم المتطورة استنادا الى تكريس مبدأ جامعة بلا حدود".

نجم
وتحدث السفير نجم بدوره معتبرا ان "الخريجين هم سفراء لبلدهم لأنم يحملون قيما وثقافة غرستها فيهم مؤسسة عريقة هي (LAU) التي آمنت بهم وأمنتهم على حضارة وطن عظيم هو لبنان الكبير بقيمه وشعبه فصار كل فرد للبنان علما وعلما".

ودعاهم الى "ان يكونوا حد السيف الذي ينصر الحق، وان يكونوا الثقافة الوطنية الأصلية الداعمة لعقيدة الجيش الشرف والتضحية والوفاء".

وقال: "إحملوا شهاداتكم بعز وعلم ووعي لتشهدوا على حب وطن يتجلى بوجودكم في هذه الارض الطيبة، قطر العزيزة التي فتحت ابوابها لكم".

وأشاد بجهود جبرا الذي ترك بصمة ذهبية على "هذا الصرح التعليمي الكبير".

وثائقي
ومن ثم عرض بعد ذلك وثائقي عن الجامعة قبل ان يسهر الحاضرون مع الفنان ناجي الاسطا.

وكان جبرا يرافقه الخال واوسي والضيعة زاروا السفير نجم في مبنى السفارة وجرى عرض للاوضاع وحال الجالية اللبنانية في قطر.