افتتاح جناح كلية الآداب والعلوم الإنسانية في طرابلس ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي

تم افتتاح جناح كلية الآداب والعلوم الإنسانية- الفرع الثالث في طرابلس، ضمن إطار فعاليات معرض الكتاب الدولي 45 والذي تنظمه الرابطة الثقافية في منشآت معرض رشيد كرامي الدولي بطرابلس، في حضور رئيس قسم اللغة العربية الدكتور بلال عبد الهادي ممثلا مديرة الكلية الدكتورة جاكلين أيوب، رئيس قسم الجغرافيا الدكتور محمد الحاج، أمين سر الكلية علاء شبيب، وبمشاركة أساتذة وطلاب ومهتمين.

وألقى عبد الهادي كلمة نوه فيها بجهود الطلاب "في هذا العام الحافل بسلسلة نشاطات ثقافية غنية وعديدة"، وأشاد بأهمية مشاركة الكلية للسنة الأولى في معرض الكتاب "تتويجا لفعاليات الموسم الثقافي الذي نظمته الكلية بعنوان "الوان ثقافية"، متوجها الى الطلاب: "صوتكم ترددت أصداؤه في ردهات الجامعة وصولا الى ما نراه اليوم من مشاركة في معرض الكتاب الذي تحتضنه وترعاه الرابطة الثقافية بهمة رئيسها رامز الفري، وسيكون صداه أوسع مدى وأفعل لأنكم صورة للجامعة الأم".

ثم كانت كلمة للطالب عبدالملك الرفاعي قال فيها: "شاء القدر أن يكون يوم الافتتاح موافقا لعيد الجامعة اللبنانية، جامعة الفكر والثقافة، جامعة العزة والكرامة، ومرآة الحضارات، فجامعتنا هي الوجه المشرق لهذا الوطن، ومنها يستشرف أبناؤه مستقبله، ومنها يرسمون الصورة المبدعة الخلاقة".

كما كانت كلمة للطالب عدنان آدم شكر فيها زملاءه الذين ساهموا في التخطيط والتنظيم والتعاون "من أجل رفع اسم الجامعة الوطنية عاليا"، متوجين بذلك مسيرة الجهود والمثابرة على إنجاح كل نشاط في الكلية".

وسيشهد جناح الكلية حفلات توقيع وتوزيع كتب لعدد من الدكاترة في مختلف الاختصاصات وندوات علمية وفكرية وادبية، ومسابقات علمية متعددة يتخللها توزيع جوائز، وعرض لاخر الابداعات الطالبية.