معرض في الجامعة اللبنانية الاميركية نظمته كلية العمارة

افتتحت كلية العمارة والتصميم في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) معرضا لاعمال طلابها وذلك في اطار انشطتها المتواصلة في فروع تصميم الازياء، التصميم الداخلي، الرسم التصويري، والعمارة في الحرم الجامعي في جبيل.


ويندرج هذا الحدث في إطار جهود الكلية لتعزيز الاعتماد المؤسسي ورصيدها الاكاديمي، اضافة الى استقبال وفد من "الرابطة الوطنية لكليات التصميم والفن" NASAD)) في الولايات المتحدة الاميركية والتي تأسست العام 1944، بهدف تطوير الوسائل التعليمية وتطبيقاتها وحفظ معايير احترافية عالية في ثقافة التصميم والفن الهندسي في الجامعات الاميركية التي تدرس التصميم والعمارة.


افتتح المعرض في حضور الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور إيلي حداد ورئيسة قسم الفنون والتصميم رنده عبد الباقي ورئيسة لجنة الاعتماد الاكاديمي ميليسا بلورد خوري وحشد من الطلاب والمهتمين.


وشكر حداد الاساتذة والطلاب على تعاونهم معا لإنجاح المعرض، كما شدد على أهمية العمل كفريق معا. وكانت كلمة للدكتور نصر الذي توجه بالتهنئة الى الطلاب على ما انجزوه وحثهم على تقديم المزيد والافضل.
وتحدثت خوري شاكرة بعثة NASAD على زيارتها الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، وكررت شكر الاساتذة والطلاب على تعاونهم معا. وأشارت الى اهمية الحصول على الاعتماد المؤسسي من الولايات المتحدة الاميركية نظرا الى اهمية ما انجزه الطلاب.
ويوفر هذا المعرض الفرصة امام كلية العمارة وبرامج التصميم لعرض ومراجعة واختيار الاعمال المميزة للطلاب المبدعين في الكلية ضمن أطر تطوير الاعتماد المؤسسي. علما انها المرة الاولى التي تستضيف فيها الكلية معرضا متكاملا ومتناسقا بهذا الشكل وعلى هذا المستوى. كما يتيح هذا المعرض الفرصة امام وفد NASAD الزائر للتعرف على محصلة البرامج المختلفة التي تقدمها كلية العمارة والتصميم في الجامعة في سياق متصل. خصوصا ان هدف المعرض هو تقديم نتاج الطلاب بطريقة تظهر مدى التقدم الذي احرزته هذه البرامج في الجامعة واستعراض نتاجها امام الوفد الاميركي الزائر، اضافة الى الاهالي، والخريجين والصناعات الابداعية في لبنان.