الجامعة اللبنانية الاميركية اختتمت معرض فرص العمل السنوي في حرمي بيروت وجبيل

إختتمت الجامعة اللبنانية الاميركية "معرض ربيع 2019 لفرص العمل" الذي درجت الجامعة على تنظيمه سنويا في حرمي بيروت وجبيل للطلاب الذين يستعدون للتخرج ودخول سوق العمل في لبنان والعالم العربي.

وشاركت في فعاليات المعرض هذه السنة 91 شركة لبنانية وعربية ودولية تهتم بالصناعات المختلفة، الى المصارف ومحركات السيارات، البناء، اختصاصات الصحة المختلفة، التربية والتعليم، الدواء وغيرها من القطاعات الاقتصادية المختلفة. كما شاركت هيئات ومنظمات غير حكومية محلية وعالمية تعنى بالتوظيف في كادرها البشري.

سعد
واشارت مستشارة شؤون التوجيه المهني في مكتب عميد الطلاب في بيروت دانيا مكي سعد الى "المردود الايجابي الكبير الذي يتحقق بنتيجة هذا المعرض السنوي، وخصوصا لجهة اتاحة الفرصة امام الخريجين والخريجات للاطلاع على سوق العمل المحلي بقطاعاته المختلفة، اضافة الى الفرص والامكانات المتاحة علما ان الاجواء التي يوفرها المعرض تساعد على تعزيز التواصل والتبادل النوعي للمعلومات ما بين الطلاب والطالبات الذين يستعدون للتخرج في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ومجموعة لا بأس بها من مسؤولي الموارد البشرية في الشركات والمؤسسات الذائعة الصيت والمعروفة على مستويات عدة".

بعلبكي
وتحدث مستشار التوجيه المهني في مكتب عميد الطلاب في جبيل حسن بعلبكي عن "نسبة المشاركة الطالبية الواسعة هذه السنة، حيث سجلت مشاركة واسعة من الطلاب فاقت توقعات المنظمين، واشار بعلبكي الى انه تلقى تعليقات إيجابية كثيرة من الشركات التي شاركت في معرض حرم جبيل لجهة المستوى الاكاديمي الرفيع للطلاب واطلاعهم على الكثير من المتطلبات والحاجات التي يسعى اليها اصحاب العمل من شركات ومؤسسات".

واوضح بعلبكي استنادا الى احصاءات ومعلومات حصل عليها من الشركات المشاركة، "ان الكثير من الطلاب قدموا سيرتهم الذاتية الى مندوبي اصحاب العمل، كذلك تلقى عدد من الطلاب والطالبات الذين سيتخرجون هذا العام عروضا للعمل نتيجة تفوقهم وتقدم مستواهم الاكاديمي. وبرأي بعلبكي "ان هذه الاجواء الايجابية تشجع المزيد من الشركات على المشاركة في المزيد من الانشطة للتواصل مع طلاب الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU).