مراد في احتفال تكريمي لمديري الثانويات والمؤسسات التربوية: مستقبل البلد يحدده الشباب المثقف والواعي

اقامت الجامعة اللبنانية الدولية احتفالا تكريميا لمديري الثانويات والمؤسسات التربوية في بيروت، في فندق "الموفنبك"، في حضور عدد من النواب والسياسيين وفاعليات بيروتية ورجال دين ومدراء المدارس والثانويات.

فرج
والقى الدكتور احمد فرج كلمة الجامعة، فرحب بالحضور، وتحدث عن "ابداعاتها وتفوق طلابها في كل المجالات، وما تقوم به الكليات الخمس من أنشطة وفعاليات تخدم المواطن اللبناني والعربي، أيا تكن اهتمامته، فلا وبد أن يجد مساحة واسعة للافادة مما تقدمه". مطالبا مدراء المدارس ب"العمل مع الجامعة للوصول الى شراكة تربوية حقيقية، تطرحون فيها أفكاركم واقتراحاتكم التي تسمو بالتربية وطلابها ونشرف نحن في خدمتكم بتجسيدها واقعا على الأرض. نعمل أيضا على إعتماد البرامج في الكليات، وقد كان لكلية الصيدلة قصب السبق في هذا المجال، إذ يعمل فريقها على الحصول على الإعتماد الدولي من ال "ACPE" في العام 2020، وتبعتها كلية الهندسة بالعمل على الحصول على إعتماد دولي من "ABET".

مراد
بدوره، رحب رئيس الجامعة النائب عبد الرحيم مراد بالحضور، ولفت الى ان "العلم هو السلاح الوحيد الذي يمكن للطالب ان يستخدمه بوجه ما يتعرض له لبنان من ازمات اقتصادية واجتماعية وحتى سياسية"، واكد ان "صناعة الانسان اهم بكثير من صناعة الحجر فالانسان عماد البلد وغده الافضل". وقال: "إن مستقبل البلد سيحدده الشباب المثقف الواعي، ولدينا في لبنان القدرة على صنع الرجال كما الغرب وافضل". ودعا إلى "أن نكون أقوياء بعلومنا في تربيتنا الوطنية والأخلاقية لأن الأجيال أمانة في أعناق المربين".

وختاما، وزع مراد الشهادات التقديرية على 50 طالبا وطالبة من المتفوقين في مختلف الإختصاصات.