حفل التبرعات السنوي للجامعة اللبنانية الاميركية جبرا: قدمنا 38 مليون دولار منحا للطلاب

شدد رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتور جوزف جبرا على "اهمية الحفاظ على لبنان كقيمة حضارية وثقافية كبيرة في الشرق"، واكد "التزام الجامعة تأمين التعليم العالي للطلاب الجديرين أكاديميا والمحتاجين الى الدعم والذين بلغت نسبتهم 51 في المئة من طلاب الجامعة، بمبلغ يعادل 38 مليون دولار اميركي".

كلام الدكتور جبرا جاء خلال حفل العشاءLAU Fundraising Gala Dinner 2018 الذي تنظمه الجامعة سنويا لجمع التبرعات في قاعة Seaside Pavilion- الواجهة البحرية في حضور المئات من المشاركين من اصحاب الايادي البيض في دعم شرائح واسعة من الطلاب المحتاجين وعلى مستويات عدة. وكان شعارالحفل لهذه السنة (LAU is here for you)وتعني "الجامعة اللبنانية الاميركية هنا لاجلكم" .

وحضر ممثل رئيس الجمهورية النائب الياس بو صعب، ممثل رئيس مجلس النواب النائب علي بزي، ممثل رئيس حكومة تصريف الاعمال النائب بهية الحريري، وزير الثقافة غطاس خوري والنواب الان عون، هادي حبيش، زياد حواط، فؤاد مخزومي، نقولا صحناوي وممثلو المؤسسات والاجهزة والادارات المدنية والامنية والعسكرية وحشد من الشخصيات والوجوه السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واستهل الحفل بتقديم للاعلامية جومانا بو عيد فنينانوس تحدثت فيها عن اهمية الجامعة في تأمين التعليم للجميع وفي كل المناطق اللبنانية دون استثناء. وتلاها عرض فيلم عن طلاب حصلوا على منح جامعية كاملة او جزئية من جهات لبنان الاربع ومن كل الاطياف والشرائح على حد سواء من اقصى الجنوب والبقاع والشمال وجبل لبنان وبيروت.

5c0a7f783a799 3

جبرا
بعدها، تحدث رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا الذي شكر الحضور على دعمهم الذي اتاح الفرصة امام المئات من طلاب الجامعة للحصول على التعليم العالي. وسرد قصة الشاب وسام مكحل ومراحل حياته بحلوها ومرّها منذ ان قرر الدخول الى الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)بفضل الدعم الذي تلقاه من الجامعة، وليصبح بعدها من رجال الاعمال الناجحين على مستوى الشرق الاوسط.

وتمنى جبرا ان تشكل قصة نجاح مكحل نموذجا وقدوة للطلاب لكي يساعدوا الاجيال الجديدة من الطلاب بعد تخرجهم.

واكد جبرا التزام الجامعة تأمين التعليم العالي لكل الطلاب الذين يحتاجون الدعم واشار الى ان الجامعة قدمت 38 مليون دولار اميركي كمساعدات جامعية تعليمية.

وخلص الى دعوة وجدانية الى كل من يعنيه الامر للعمل على حفظ لبنان وعدم هدر طاقاته الكبيرة والمبدعة المتمثلة بشبابه انطلاقا من المسؤولية المشتركة في صيانة هذا البلد العظيم.

وشكر جبرا في ختام كلمته نائب الرئيس المساعد للإنماء نسيب نصر واللجنة المنظمة للحفل السنوي على جهودهم الكبيرة.
وقدمت بعده الفنانة كارول سماحة لوحات من الغناء الشرقي الراقي.