تعاون بين جامعة الروح القدس و«لو كوردون بلو» يتيح للطلاب متابعة برامج التدريب الخاصة بفنون الطهي

احتفلت شبكة “لو كوردون بلو” الدولية، الرائدة في معاهد فنون الطهي والإدارة الفندقية، بتعاونها المستمر مع جامعة الروح القدس - الكسليك وبافتتاح معهدها لفنون الطهي والذي يتيح الفرصة أمام الطلاب لمتابعة برامج التدريب الخاصة

بـ “لو كوردون بلو”، مثل Le Grand Diplôme® ،Cuisine and Pastry Diplomas إضافة إلى ورش عمل عن فنون الطهي تتوجه إلى العامة.
يقدم هذه البرامج، نخبة من أهم الطهاة في العالم، الذين في معظمهم يعملون في مطاعم حائزة على نجوم ميشلان أو حاصلين على جوائز مهمة، ويتميز هذا الفرع في بيروت، بأنه مجهز بأحدث المعدات والتقنيات بهدف تأمين بيئة مناسبة للطلاب من أجل بلوغ التميز.

ويتألف المعهد من 3 غرف استعراضية تسع إحداها لـ 80 شخص و3 غرف للدروس العملية، إضافة إلى مكتبة وحديقة للأعشاب العطرية وموقف خاص للطلاب، وتقدم الدروس باللغة الإنكليزية.

1KM 6068

كما تتواجد الشبكة في لبنان منذ العام 2004، وبالشراكة مع جامعة الروح القدس - الكسليك، وقد قدمت برامجها باللغة الإنكليزية على مدى 12 سنة في إطار دولي يحصل خلاله الطلاب على شهادتين، الأولى إجازة في إدارة الأعمال - الإدارة الفندقية من جامعة الروح القدس - الكسليك والثانية إجازة في الإدارة الفندقية والسياحة من “لو كوردون بلو”.

وكرم رئيس الشبكة أندريه كوانترو، نهاد دموس وهو اللبناني الأول الذي حصل على شهادة فخرية في القطاع الفندقي وقلده رئيس الجمهورية وسام الأرز الوطني في العام 2013، وقد أطلق اسمه على إحدى القاعات الاستعراضية في حضور رئيس الجامعة الأب جورج حبيقة وعميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية إيلي عساف وفاعليات.