توقيع اتفاقية بين الجامعة الأميريكية للعلوم وهواوي سفير الصين: سنشجع المزيد من الشركات على التعاون مع لبنان

وقعت شركة هواوي في لبنان مع الجامعة الامريكية للعلوم والتكنولوجيا AUST "اتفاقية الشريك المعتمد من هواوي" (HALP) في حضور سفير الصين في لبنان تشيان مينجيان ورئيسة الجامعة هيام صقر واساتذة الجامعة وعمداء الكليات فيها والطلاب وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.
للمناسبة، تحدثت صقر فرحبت بالوفد الصيني وشركة هواوي لبنان، وأعربت عن "امتنانها وافتخارها بالتعاون القائم مع هواوي منذ عام 2019 لتعزيز مهارات طلاب الجامعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات". وأملت في "بناء تعاون مثمر جديد مع إطلاق برنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي HALP".

مينجيان
وقال سفير الصين: "إن تطوير الاقتصاد الرقمي من خلال تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيات الاتصالات يعزز التحول الرقمي في مختلف الصناعات ويجعل التنمية الاقتصادية في المسار السريع". وآمل أن يكون لبرنامج الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، نتائج رائعة لتعزيز النمو الرقمي في لبنان، وأن يستفد طلاب جامعة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا من مختبر الذكاء الاصطناعي الذي تبرعت به هواوي، لتعلم المهارات وتحسين الأداء في البحث العلمي، والمساهمة في تنشيط لبنان بالمواهب الشابة".

وأشار الى انه "يصادف هذا العام الذكرى السنوية المئة لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني والذكرى السنوية الخمسين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان"، وقال: "ستشجع السفارة الصينية المزيد من الشركات الصينية على التعاون مع لبنان في ميادين مختلفة مع تعزيز برامج المساعدة الحكومية مثل المعهد الموسيقي الأعلى للموسيقى والتبرع باللقاحات".

وختم: "دعونا نتعاون لنحقق المزيد من النتائج ونبني نصبا للصداقة بين البلدين".

صقر
وكانت كلمة لنائب رئيس الجامعة الدكتور رياض صقر الذي قال: "اننا ملتزمون بالمساهمة في تحسين المجتمع، من خلال إعداد الطلاب للعضوية الفعالة والمسؤولة في مجتمعاتهم المهنية والاجتماعية. ولهذا السبب، وقعت الجامعة اتفاقية مع هواوي لإنشاء أول أكاديمية للذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان. سمح هذا التعاون للجامعة بتنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية ومواضيع أخرى".
وأشار الى ان الجامعة "ستقدم أول دورة دراسية في الذكاء الاصطناعي خلال فصل الدراسي الأكاديمي الخريف 2021/2022 في إطار إتفاقية الشريك التعليمي المعتمد من هواوي حيث تم تسجيل أكثر من 140 طالبا ومحترفا".

أيدن لي
من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة هواوي في لبنان، آيدن لي: "نطلق اليوم شراكة جديدة، بعنوان الشريك التعليمي المعتمد من هواوي، التي ستكون مثمرة جدا لكلا الطرفين، ما يعزز ثقتنا في تعاوننا. من خلال هذه الاتفاقية، سنعمل معا لتعزيز التحول الرقمي عبر الصناعات، مع تدريبات متخصصة تستند على دورات دراسية وحلول هواوي. وسيحظى المتدربون على المعرفة التقنية والمهارات العملية في مجالات مترابطة، ما يؤدي إلى المزيد من فرص في العمل والتقدم المهني".