بدء فصل الربيع الاكاديمي في الجامعة اللبنانية الاميركية

أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية ، عن بدء فصل الربيع الاكاديمي 2020 في مختلف صفوف كليات الجامعة ومؤسساتها التعليمية العالية، مشيرة الى ان الالاف من الطلاب تقاطروا اليوم الى حرمي بيروت وجبيل لمتابعة المواد التعليمية المطلوبة، او لإختيار مواد بديلة عنها (Drop and Add ) وذلك استنادا الى المناهج الجامعية التي تعتمدها (LAU).

ولفت البيان الى ان "افتتاح فصل الربيع الجامعي يتزامن مع الجهود الكبيرة، لا بل الكبيرة التي تبذلها ادارة الجامعة على المستويين المحلي والعالمي من أجل مساعدة قسم كبير من الطلاب على تجاوز الازمة الاقتصادية التي ترخي بثقلها على العديد من أسر الطلاب الجامعيين في (LAU) وكل جامعات لبنان ومدارسه. وتسعى الادارة بتوجيه من الرئيس جوزف جبرا الى ترجمة وعودها بالمساعدة للطلاب المحتاجين عملانيا من خلال زيادة النسبة المئوية للمساعدات المالية الممنوحة للطلاب الجامعيين (Financial aid) الذين اثبتوا حاجتهم الى الدعم المالي بنتيجة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر فيها لبنان".

وأوضح عميد الطلاب في حرم بيروت الدكتور رائد محسن، بعد جولة له في الحرم الجامعي، "ان الجامعة وضعت آلية لانطلاق الدروس في فصل الربيع بشكل طبيعي رغم كل الاوضاع المحيطة"، وشدد على أهمية التأقلم مع الاوضاع واستيعاب حاجات الطلاب المختلفة بما يؤمن استمرارية نوعية التعليم وتمايزه على كافة المستويات".

بدوره، تمنى عميد الطلاب في حرم جبيل الدكتور مكرم عويس للطلاب "فصلا منتجا وبينهم من يستعدون للتخرج". واوضح ان "الجامعة تبذل قصارى جهدها لمساعدة من هم في حاجة الى الدعم بين صفوف الطلاب لتجاوز عقبة الصعوبات الاقتصادية والمساعدات المالية للطلاب والطالبات وتوفير الدعم الاكاديمي".

ومع عودة النشاط الاكاديمي تتزامن عودة النشاطات الثقافية والرياضية والتربوية والاجتماعية والطبية الانسانية المختلفة التي تنهض بها الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) والمركز الطبي الجامعي LAUMC - مستشفى رزق في الاشرفية".