الندوة السنوية ال6 لتعليم الكتابة في لبنان لجامعتي رفيق الحريري والاميركية

عقدت جامعة رفيق الحريري وبرعاية رئيسة مجلس أمنائها ورئيسة "مؤسسة رفيق الحريري" نازك رفيق الحريري وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت، الندوة السنوية السادسة لتعليم الكتابة في لبنان في حرم الجامعة في المشرف. حيث تحدث كل من الأستاذة في Dubai's Men College كريستين كومب وديفيد لاندز من قسم اللغة الإنكليزية في الجامعة الأميركية في بيروت.

سويدان
بداية أشار الدكتور مكرم سويدان الى "أهمية هذا التعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت". متمنيا أن "تزداد وتيرة هذا التعاون في تنظيم نشاطات أكاديمية عديدة من هذا النوع".

وعدد النجاحات الكثيرة التي حققها طلاب ومتخرجي جامعة رفيق الحريري خلال السنة الماضية والجوائز التي حصدها الطلاب في عدد كبير من المسابقات المحلية والعالمية والتي تعتبر دليلا واضحا على جودة التعليم الذي توفره الجامعة.

كما أشارالى "العامل الفارق الذي يميز جامعة رفيق الحريري عن غيرها من الجامعات ألا وهو انخفاض نسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمر الذي يؤدي بشكل غير مباشر الى تمتين العلاقات بينهم ويسهم في حصول الطلاب على الاهتمام والدعم اللازمين لتوظيف أعلى إمكاناتهم".

زنغر
بدورها القت مديرة قسم مركز الكتابة في الجامعة الأميركية في بيروت أيمي زنغر كلمة في المناسبة أشارت فيها الى "أهمية الكتابة في جميع المجالات فبالكاد يمكن استخراجها من التدريس والبحث والتواصل والإدارة".

واشارت الى ان "هذه الندوة فرصة للقاء بين معلمي ومعلمات الكتابة من جامعات مختلفة في لبنان والتواصل فيما بينهم حول ممارسات وتعليم الكتابة لتطوير الخبرات في هذا المجال بما يتناسب مع الحاجات المحلية للطلاب في لبنان، فهذه الندوات هي فرص للخروج من دائرة العمل الضيقة كل في مؤسسته التعليمية وتبادل الآراء وتوسيع الآفاق وإقتراض النماذج في الكتابة وتطويرها".