جامعة القديس يوسف استقبلت مسؤولي المدارس في لقاء تحول إلى تقليد سنوي

أقامت دائرة إعلام الطلاب وتوجيههم في جامعة القديس يوسف في بيروت لقاءها السنوي مع مسؤولي المدارس في مدرج بيار أبو خاطر، حرم العلوم الإنسانية - طريق الشام، وهو لقاء يهدف إلى "توفير انتقال مثمر من المدرسة الى الجامعة".

وضم اللقاء مئات المسؤولين من المدارس رئيس الجامعة الأب البروفسور سليم دكاش اليسوعي ونائب الرئيس للشؤون الإدارية البروفسور وجدي نجم ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية البروفسور توفيق رزق ومدير الدخول بيار نجم وعمداء كليات ومديري معاهد جامعية والمدير الشريك في دائرة إعلام الطلاب وتوجيههم جنى عواد وحشد من مسؤولي الجامعة.

وصف رئيس الجامعة البروفسور دكاش اللقاء، فقال: "لا يزال هذا اللقاء التقليدي السنوي المفعم بالرجاء والغني جدا بحضوركم لحظة استثنائية في حياة الجامعة. إنه يتكرر ولكنه لا يقع أبدا في الرتابة أو الروتين. إن المدير شخص يتمتع بالرؤية، شخص يبني الرجاء في القلب والمعرفة الرائدة في عقل كل تلميذ من أجل أن يكون هذا التلميذ شخصيته المميزة. من خلال التجربة، أنتم تؤدون هذه المهمة بنوعية التلاميذ الذين لا يزالون ينضمون إلينا ويثيرون إعجابنا، وبالتالي لا يسعنا إلا أن نعرب عن امتناننا للتعاون الذي يتوطد باستمرار بيننا".

وعن المنح الدراسية، قال: "حين نتحدث عن العمل الذي تقوم به الجامعة، نحن نقول إن ما تقوم به هو لمصلحة شبابنا، أولئك الآتين من مؤسساتكم التربوية، وهذا العمل هو تأكيد لقرار مجلس جامعتنا أن نكون متضامنين مع كل طالب يمكنه أن يتابع دراساته في جامعة القديس يوسف والذي قد يواجه مشاكل مالية في دفع أقساط دراسته. من المتوقع ان تتجاوز ميزانيتنا السنوية 19 مليون دولار من المنح الاجتماعية، ناهيك بأشكال أخرى من المنح المقدمة إلى فئات مختلفة من الطلاب". مؤكدا أن " الفريق الديناميكي لدائرة إعلام الطلاب وتوجيههم مستعد للرد على جميع طلباتكم والتماسات التلامذة الذين يرغبون في الحصول على معلومات أو إرشادات للانضمام إلى جامعة القديس يوسف".

نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية البروفسور نجم تحدث عن "آلية إعطاء المنح والمساعدات المالية".

وشرح كل من البروفسور رزق وبيار نجم "شروط الدخول المستحدثة"، وتحدث مسؤولو المعاهد والكليات عن "الشهادات الجديدة ولا سيما في كلية الهندسة ومعهد الآداب الشرقية وإيسمود والمدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي.

واعتلى المنبر كل من البروفسور فادي جعارة والدكتور صلاح أبو جودة اليسوعي ونيكول مسعود وفيفيان بوسريح.
أما عواد فتحدثت عن الشهادات التي توفرها جامعة القديس يوسف باللغة الإنكليزية.

واجتمع المشاركون في اللقاء حول مائدة عشاء أعدها "لاتلييه" المطعم التطبيقي لمعهد إدارة المؤسسات في الجامعة ().