جامعة البلمند اختتمت برنامج الريادة الاجتماعية وفوز فريق شببلك بجائزة المشروع

اختتمت جامعة البلمند برنامج الريادة الاجتماعية الذي أطلقته بالشراكة مع شركة الأهلي القابضة، طرابلس أولا، ورواد أعمال طرابلس، حيث استضافت الجامعة دورات تدريبية لها علاقة بالريادة الاجتماعية للمشاركين في هذا البرنامج.

وتم عرض مشروعين من المشاريع المشاركة، في حضور النائبة ديما جمالي، أمام لجنة مؤلفة من: الدكتور فادي ميقاتي أحد مؤسسي جمعية Tripoli Entrepeneurs Club ، الدكتورة أمية قرعان من كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند، ومديرة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة الأهلي القابضة لينا حوراني.

حوراني
وأشارت حوراني إلى أن "الهدف من هذا المشروع هو تشجيع الشباب في طرابلس على تصميم وتطوير وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والمشاريع التي ستقوم بمعالجة التحديات الموجودة في محافظة الشمال وفي لبنان ككل، على أن تعالج هذه المشاريع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة".


جمالي
من جهتها، أكدت النائبة جمالي "أهمية هذا المشروع في تفعيل دور الشباب كقادة اجتماعيين". وعرضت تجربتها في الـ UN Global Compact، مشيرة إلى "أهمية التنمية المستدامة، وتشجيع المجتمع المدني والمنظمات والسلطات المحلية للعمل معا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة تماشيا مع أهداف الأمم المتحدة".

وراق
وأشار رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق إلى "أهمية التعاون بين هيئات مختلفة في المجتمع المدني، حيث يبقى الجامع الأساسي خدمة المجتمع عن طريق إشراك المؤسسات الأكاديمية في هذا الموضوع. ورحب بهذه المبادرة، لافتا إلى أن جامعة البلمند تسعى إلى المشاركة من خلال طلابها الى تحسين الوضع الاجتماعي في كافة المناطق التي ينتمون إليها، وذلك تماشيا مع قناعة الجامعة أن العلم يجب أن يكون هدفه الأول والأخير خدمة الانسان والحد من مآسيه".

وشكر مؤسسة الأهلي القابضة ولطرابلس أولا التي تعنى بنقل ثقافة التنمية المستدامة إلى عقول الشباب، تماشيا مع برنامج الأمم المتحدة 2030. ونوه ب Tripoli Entrepeneurs Club لتنظيمه ورش عمل تتناول الريادة بالعمل.

وفي الختام، تم الاعلان عن فوز فريق "شببلك" بجائزة المشروع.